recent
احدث الاخبار

توقعات حالة الطقس في الساعات القادمة في المناطق المملكة العربية السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية، خلال هذه الأيام، أجواءً غائمة جزئيًا مع انخفاض في درجات الحرارة، ونشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار في بعض المناطق.وبحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ في جميع مناطق المملكة، حيث ستتراوح درجة الحرارة العظمى في الرياض بين 14 و21 درجة مئوية، وفي مكة المكرمة بين 15 و22 درجة مئوية، وفي المدينة المنورة بين 14 و21 درجة مئوية، وفي جدة بين 16 و23 درجة مئوية.وتتأثر أجزاء من شمال وشمال غرب المملكة بسحب ركامية، مما قد يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية وبرد. وتهيب الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر من هذه التحذيرات، والابتعاد عن الأماكن المكشوفة، ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

توقعات حالة الطقس في الساعات القادمة في المناطق المملكة العربية السعودية

الرياض

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تكون حالة الطقس في الرياض خلال الساعات القادمة، حتى صباح الأربعاء،غائمة جزئيًا مع انخفاض في درجة الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا خلال فترة المساء والليل، وتكون مثيرة للأتربة والغبار في بعض المناطق.وتكون درجة الحرارة العظمى في الرياض 21 درجة مئوية، والصغرى 14 درجة مئوية.

مكة المكرمة

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تكون حالة الطقس في مكة المكرمة خلال الساعات القادمة، حتى صباح الأربعاء، غائمة جزئيًا مع انخفاض في درجة الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون مثيرة للأتربة والغبار في بعض المناطق. وتكون درجة الحرارة العظمى في مكة المكرمة 22 درجة مئوية، والصغرى 15 درجة مئوية.

المدينة المنورة

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تكون حالة الطقس في المدينة المنورة خلال الساعات القادمة، حتى صباح الأربعاء، غائمة جزئيًا مع انخفاض في درجة الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون مثيرة للأتربة والغبار في بعض المناطق. وتكون درجة الحرارة العظمى في المدينة المنورة 21 درجة مئوية، والصغرى 14 درجة مئوية.

جدة

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تكون حالة الطقس في جدة خلال الساعات القادمة، حتى صباح الأربعاء، غائمة جزئيًا مع انخفاض في درجة الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون مثيرة للأتربة والغبار في بعض المناطق. وتكون درجة الحرارة العظمى في جدة 23 درجة مئوية، والصغرى 16 درجة مئوية.

تحذيرات

تحذر الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من:

1.نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار في بعض المناطق.

2.تدني الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والغبار.

3.تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب الخفيف في بعض المناطق.

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر من هذه التحذيرات، والابتعاد عن الأماكن المكشوفة، ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

السحب الركامية تؤثر على أجزاء من شمال وشمال غرب المملكة

سحب ركامية هي سحب كثيفة ومرتفعة تتشكل عندما ترتفع الرطوبة والحرارة إلى طبقات الجو العليا.يمكن أن تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية وبرد. في هذه الحالة، تؤثر السحب الركامية على أجزاء من شمال وشمال غرب المملكة، بما في ذلك منطقة تبوك. ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار في هذه المناطق خلال الساعات القادمة.

توصيات للمواطنين والمقيمين

1.ارتداء الملابس الشتوية المناسبة.

2.تجنب الخروج في ساعات الذروة.

3.استخدام وسائل النقل العام أو الخاصة عند الضرورة.

4.إغلاق النوافذ والأبواب لتجنب دخول الأتربة والغبار.

نصائح للسائقين

1.تقليل السرعة في الطرق السريعة.

2.ترك مسافة كافية بين المركبات.

3.استخدام مصابيح الضباب الأمامية والخلفية.

4.الحرص على ارتداء حزام الأمان. 

شاهد أيضا:

مجلة_الاختيار
م

 تابعوا آخر أخبار مجلة الاختيار عبر Google News

google-playkhamsatmostaqltradent