recent
احدث الاخبار

رسميًا.. موعد بدء التوقيت الشتوي وتغيير التوقيت في مصر

 يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل،حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الخلف لتكون الساعة 11:00 مساء بدلا من 12:00 صباحا.وبذلك، ستصبح الساعة في مصر 3 ساعات و30 دقيقة قبل التوقيت العالمي الموحد (UTC+2).

رسميًا.. موعد بدء التوقيت الشتوي وتغيير التوقيت في مصر

تغيير التوقيت الشتوي في مصر

عند بدء التوقيت الشتوي، سيتعين على المواطنين والمقيمين في مصر تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الخلف، وذلك في جميع الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الهواتف المحمولة والساعات والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

مدة التوقيت الشتوي في مصر

يستمر التوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر، حتى يوم الخميس الموافق 26 أبريل 2024، حيث يتم العودة إلى التوقيت الصيفي.

سبب تطبيق التوقيت الشتوي فى مصر

يهدف تطبيق التوقيت الشتوي إلى زيادة ساعات النهار واستغلالها في العمل والدراسة، حيث تزداد ساعات النهار في فصل الشتاء في مصر، مما يسمح للمواطنين بقضاء وقت أطول خارج المنزل.

لماذا تم إعادة التوقيت الصيفي فى مصر

تم إعادة التوقيت الصيفي في مصر بعد توقف دام 7 سنوات.

وذلك لعدة أسباب، منها:

1.ترشيد استهلاك الطاقة: يساهم التوقيت الصيفي في ترشيد استهلاك الطاقة، حيث يؤدي إلى تقليل استخدام الكهرباء في ساعات النهار، حيث يتم استغلال ضوء الشمس بدلا من استخدام الكهرباء.

2.زيادة الإنتاجية: يساهم التوقيت الصيفي في زيادة الإنتاجية، حيث يؤدي إلى زيادة ساعات العمل المتاحة في النهار، مما

يسمح للمواطنين بقضاء وقت أطول في العمل أو الدراسة.

3.تحسين المزاج: يساهم التوقيت الصيفي في تحسين المزاج، حيث يؤدي إلى زيادة ساعات النهار، مما يسمح للمواطنين بقضاء وقت أطول في الهواء الطلق والاستفادة من أشعة الشمس. ووفقا لدراسة أعدتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فإن تطبيق التوقيت الصيفي في مصر سيؤدي إلى توفير ما يقرب من 25 مليون دولار أمريكي سنويا. وكانت الحكومة المصرية قد قررت إعادة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام.

كم يوما متبقيا على بدء التوقيت الشتوي فى مصر ؟

رسميًا.. موعد بدء التوقيت الشتوي وتغيير التوقيت في مصر اعتبارا من اليوم، 29 سبتمبر 2023، هناك 30 يوما متبقيا على بدء التوقيت الشتوي في مصر. يبدأ التوقيت الشتوي في مصر يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل. وبذلك، سيتعين على المواطنين والمقيمين في مصر تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الخلف، وذلك في جميع الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الهواتف المحمولة والساعات والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

شاهد أيضا:

مجلة_الاختيار

 تابعوا آخر أخبار مجلة الاختيار عبر Google News

google-playkhamsatmostaqltradent