recent
احدث الاخبار

صلاح يرد على الانتقادات بالتبرع لفلسطين

 في 15 أكتوبر 2023،  صرح الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري أن محمد صلاح، لاعب كرة القدم المصري الدولي ونجم ليفربول الإنجليزي، تبرع بمبلغ غير معلن لأهالي فلسطين.جاء ذلك في أعقاب التصعيد العسكري الأخير بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.وقال الهلال الأحمر المصري في بيان له: “يتقدم الهلال الأحمر المصري بخالص الشكر والتقدير للنجم المصري محمد صلاح، على تبرعٍ سخي لأهالي فلسطين الشقيقين.سيخصص هذا التبرع لدعم جهود الهلال الأحمر المصري في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للأسر المتضررة من التصعيد العسكري الأخير”.ولم يكشف الهلال الأحمر المصري عن قيمة التبرع، ولكن ذكرت بعض التقارير أنه يتجاوز 100 مليون جنيه مصري (حوالي 5 ملايين دولار أمريكي).ويأتي هذا التبرع من محمد صلاح في إطار التزامه المستمر بدعم الشعب الفلسطيني.فقد تبرع سابقاً لأهالي فلسطين في أكثر من مناسبة، بما في ذلك خلال الحرب الإسرائيلية على غزة في عام 2021.

صلاح يرد على الانتقادات بالتبرع لفلسطين

محمد صلاح

 هو أحد أشهر الرياضيين العرب في العالم. ولد في قرية نجريج بمحافظة الغربية في مصر، وبدأ مسيرته الكروية في نادي المقاولون العرب. انتقل إلى بازل السويسري في عام 2012، ثم إلى روما الإيطالي في عام 2014، وأخيرًا إلى ليفربول الإنجليزي في عام 2017. ويعتبر محمد صلاح من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم. فقد فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في عامي 2018 و2022، وجائزة أفضل لاعب في أفريقيا في عامي 2018 و2021. وقد حظي تبرع محمد صلاح لأهالي فلسطين بترحيب واسع من الفلسطينيين والعرب. واعتبروا ذلك تعبيراً عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في ظل معاناته من الاحتلال الإسرائيلي.

حملة إلغاء المتابعة محمد صلاح

ونتيجة لهذه الانتقادات، قرر أكثر من مليون متابع إلغاء متابعتهم لصلاح على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث تراجع العدد الإجمالي لمتابعيه من 17.2 مليون متابع إلى 16 مليون خلال 24 ساعة فقط. لم يعلق محمد صلاح على هذه الانتقادات، ولكنه أعلن في وقت لاحق عن تبرع بمبلغ غير معلن لأهالي فلسطين، وذلك في إطار التزامه المستمر بدعم الشعب الفلسطيني. يعكس تراجع عدد متابعي محمد صلاح على فيسبوك مدى حرص الجماهير العربية على دعم القضية الفلسطينية، والتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في ظل معاناته من الاحتلال الإسرائيلي. من المتوقع أن تؤثر هذه الانتقادات على صورة محمد صلاح في العالم العربي، حيث قد يفقد جزءًا من شعبيته لدى الجماهير العربية. من المهم أن يعبر الرياضيون العرب عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، وذلك من خلال إعلان مواقفهم المؤيدة للقضية، أو من خلال تقديم الدعم المادي أو المعنوي للشعب الفلسطيني.

آخر أخبار محمد صلاح في كرة القدم

1.التبرع لفلسطين: أعلن الهلال الأحمر المصري يوم الأحد 15 أكتوبر 2023، أن محمد صلاح، لاعب كرة القدم المصري الدولي ونجم ليفربول الإنجليزي، تبرع بمبلغ غير معلن لأهالي فلسطين. جاء ذلك في أعقاب التصعيد العسكري الأخير بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

2.عودة إلى رادار الدوري السعودي: ذكرت تقارير صحفية يوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، أن نادي الاتحاد السعودي يستعد لتجديد عرضه لضم محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. كان الاتحاد السعودي قد قدم عرضًا لضم صلاح في الصيف الماضي، ولكن العرض قوبل بالرفض من قبل ليفربول.

3.استعدادات لمباراة مصر والجزائر: يخوض منتخب مصر مباراة ودية أمام منتخب الجزائر يوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024. أما عودة محمد صلاح إلى رادار الدوري السعودي فهي مؤشر على أن اللاعب لا يزال يحظى باهتمام كبير من الأندية العربية. كما أنها تشير إلى أن صلاح قد يفكر في مغادرة ليفربول في المستقبل. أما مباراة مصر والجزائر فهي من المباريات الودية المهمة التي يسعى فيها كلا المنتخبين إلى تحقيق الفوز من أجل تحسين ترتيبهما في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024.

شاهد أيضا:

 

مجلة_الاختيار

 تابعوا آخر أخبار مجلة الاختيار عبر Google News

google-playkhamsatmostaqltradent