recent
احدث الاخبار

وفاة الدكتور سعد الدين إبراهيم رحيل عبقري البحث الاجتماعي

 توفي الدكتور سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع السياسي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، يوم الأحد 29 سبتمبر 2023، عن عمر يناهز 84 عامًا. وأعلن المركز في بيان وفاته، وقال إنه “توفي بعد صراع طويل مع المرض”.

وفاة الدكتور سعد الدين إبراهيم رحيل عبقري البحث الاجتماعي

حصل الدكتور سعد الدين إبراهيم على العديد من الجوائز والأوسمة

 ومن أبرزها:

1.جائزة دار الحرية العالمية (1999): وهي جائزة تمنح للأفراد الذين يدافعون عن الحريات الدينية في العالم.

2.جائزة جمعية دراسات الشرق الأوسط (2001): وهي جائزة تمنح للأفراد الذين يساهمون في تقدم دراسات الشرق الأوسط.

3.جائزة بيتا باو لورد (2002): وهي جائزة تمنح للأفراد الذين يساهمون في تعزيز الديمقراطية في العالم.

4.جائزة اللجنة الدولية للمحامين في الدفاع عن الديمقراطية (2002): وهي جائزة تمنح للأفراد الذين يساهمون في تعزيز الديمقراطية في العالم.

5.جائزة الزيتونة الفضية للتميز في العمل الديمقراطي (2007): وهي جائزة تمنح للأفراد الذين يساهمون في تعزيز الديمقراطية في العالم العربي.

6.جائزة المنظمة العربية لحقوق الإنسان على دوره الريادي في دعم مسيرة الديمقراطية (2008): وهي جائزة تمنح للأفراد الذين يساهمون في تعزيز حقوق الإنسان في العالم العربي.

كما حصل إبراهيم أيضًا على العديد من الأوسمة، ومن أبرزها:

نيشان الاستقلال الأردني من الطبقة الأولى (1990): وهي وسام تمنحه الحكومة الأردنية للأفراد الذين يساهمون في تعزيز العلاقات بين الأردن ومصر.

لقد كان الدكتور سعد الدين إبراهيم شخصية بارزة في العالم العربي، وساهم بشكل كبير في تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في المنطقة.

من هي زوجة الدكتور سعد الدين إبراهيم

من هي زوجة الدكتور سعد الدين إبراهيم

اسم زوجة الدكتور سعد الدين إبراهيم هو باربرا إبراهيم، وهي أستاذة علم الاجتماع السياسي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. ولدت باربرا في الولايات المتحدة، وحصلت على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة أكسفورد عام 1975. تزوج سعد الدين إبراهيم من باربرا عام 1976، ولديهما ولدان وابنتان. وكانت باربرا إبراهيم مساندًا قويًا لزوجها في عمله الأكاديمي والنشاط الحقوقي. وشاركته في العديد من مشاريعه، بما في ذلك إنشاء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية.

 وفاة الدكتور سعد الدين إبراهيم

تم الإعلان عن وفاته يوم الجمعة 29 سبتمبر 2023، عن عمر يناهز 84 عامًا. وفقًا للمصادر العائلية، توفي إبراهيم صباح اليوم في إيطاليا، حيث كان يتلقى العلاج من مرض عضال. ومن المقرر أن يتم مواراة الجثمان الثرى يوم الأحد المقبل في القاهرة، على أن يكون العزاء يوم الاثنين بمسجد عمر مكرم. والنشاط الحقوقي، وسيظل صوته حاضرًا في أذهان وقلوبنا سنوات عدّة قادمة.

شاهد أيضا:

مجلة_الاختيار

 تابعوا آخر أخبار مجلة الاختيار عبر Google News

google-playkhamsatmostaqltradent