recent
احدث الاخبار

مصر: 45 إصابة في حادث تصادم على طريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي

 وقع حادث تصادم بين أتوبيس لنقل الركاب وعدد من السيارات على طريق الإسكندرية الصحراوي صباح اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة.وأسفر الحادث عن إصابة 45 شخصًا، تم نقل 40 منهم إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 5 آخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي.ويقوم الفريق الطبي حاليا بتقديم الرعاية اللازمة للمصابين في المستشفى المرجعي وتقييم مدى خطورة الإصابة والمتابعة المستمرة.

مصر: 45 إصابة في حادث تصادم على طريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي

تحديثات حادث تصادم طريق الإسكندرية الصحراوي

  • ترتفع حصيلة الوفيات إلى 28 شخصًا، وإصابة 60 آخرين.
  • تم نقل المصابين إلى مستشفيات وادي النطرون وغرب النوبارية.
  • انتقلت النيابة العامة لمعاينة الحادث، وكلفت المباحث الجنائية بتقديم تحرياتها حول الواقعة.

وتم إخطار اللواء محمود هويدي، مدير سلامة البحيرة، بالحادث، وكشفت التحريات عن تسرب زيت من سيارة أمامها على مسافة 132 كيلومتراً أثناء سيرها على الطريق الصحراوي السريع، مما أدى إلى جرف عدد كبير من السيارات. اصطدامات، بعضها اشتعلت فيه النيران. وأدى الحادث إلى مقتل 28 شخصا وإصابة 60 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفيات وادي النطرون وغرب النوبارية.

أسباب الحادث

كشفت التحريات الأولية أن سبب الحادث هو تسرب للزيت من إحدى السيارات، أدى إلى اصطدام عدد كبير من السيارات، واشتعال النيران بعدد منها. وقع الحادث في تمام الساعة 7:00 صباحًا، عندما اصطدم أتوبيس لنقل الركاب بعدد من السيارات على طريق الإسكندرية الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة. وأسفر الحادث عن وفاة 28 شخصًا وإصابة 60 آخرين، تم نقل المصابين إلى مستشفيات وادي النطرون وغرب النوبارية.

الإجراءات المتخذة

  • دفعت وزارة الصحة والسكان بـ 20 سيارة إسعاف لنجدة المصابين، كما قامت بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم في مستشفيات الإحالة.
  • باشرت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها في الحادث، لتحديد أسبابه وملابساته.

الإصابات

تنوعت إصابات المصابين بين كسور وكدمات وجروح، وتراوحت حالتهم الصحية بين المتوسطة والخطيرة.

نداء للمواطنين

تنصح الجهات المعنية المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، والالتزام بقواعد المرور، للحد من حوادث الطرق.

اقرا أيضا: هيئة الترفيه السعودية تطلق منصة We book

مجلة_الاختيار

تابعوا آخر أخبار مجلة الاختيار عبر Google News

google-playkhamsatmostaqltradent